انتقل للموقع اضغط هنا
recent
أخر الأخبار

أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها قبل النوم

الصفحة الرئيسية

الإنسان يقضي ثلث حياتك في النوم، لذا فإن النوم مهم ولا يمكن الاستهانة به، لأنه يسمح لأعضاء الجسم بالراحة، ويساهم بشكل كبير في تعزيز قدرتنا على الأداء بفعالية وكفاءة خلال النهار.


أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها قبل النوم


هناك ميل لدى البعض لعدم تقدير فوائد النوم للجسم ، مما له تأثير سلبي كبير على الصحة البدنية والعقلية. يؤكد خبراء الصحة على ضرورة الحصول على ساعات نوم كافية كل ليلة تتراوح بين 7 و9 ساعات، للحفاظ على الصحة والحد من خطر الإصابة بأمراض معينة مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وغيرها.


تساعدنا بعض الاستراتيجيات على الاسترخاء في الليل والاستمتاع بالنوم، بما في ذلك الأطعمة التي يجب أن تكون ذات جودة عالية لتعزيز جودة النوم.


ما هي الأطعمة التي ينصح بتناولها في المساء للحصول على نوم جيد في الليل؟ هذا ما سنكتشفه معاً حول موضوعنا اليوم


أفضل الاطعمة التي يمكنك تناوله قبل النوم.


أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها قبل النوم

أدرج موقع ''هيلث لاين'' مجموعة من الأطعمة التي أوصى بها خبراء التغدية لتحسين جودة النوم وهي :


اللوز: يعتبر مصدر غني بالعناصر الغذائية التي تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب، وخاصة الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية والألياف ومضادات الأكسدة.


اللوز يساعد على تحسين جودة النوم كما هو أيضا غني بهرمونات الميلاتونين, الذي ينظم الساعات الداخلية في الجسم ويجعلها جاهزة للنوم.


الديك الرومي: يعتبر غني بالبروتين الذي يحافظ على قوة العضلات وينظم الشهية. وفقا للدراسات، تناول الديك الرومي يجعل الناس يشعرون بالتعب ويريدون النوم، و يشير خبراء التغذية إلى الأدلة على أن تناول كميات معتدلة من البروتين قبل الذهاب إلى الفراش يحسن جودة النوم.


الكيوي: تساعد الفواكه المغذية للغاية ومنخفضة السعرات الحرارية على تحسين جودة النوم بفضل محتواها من السيروتونين، وهي مادة كيميائية تعتمد على الدماغ وتساعد على تنظيم دورة النوم.


الأسماك الدهنية: من أفضل أنواع الأسماك التي ينصح بتناولها لتحسين الصحة بشكل عام والنوم بشكل خاص. الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة هي الأطعمة الصحية الغنية بأحماض أوميغا 3 وفيتامين (د), المكونات التي تزيد من إنتاج السيروتونين وتساعد على تحسين نوعية النوم.


الأرز الأبيض: ارتفاع في الكربوهيدرات، وتناول الأرز الأبيض حوالي ساعة قبل النوم يساعدك على الحصول على نوم جيد وجيد.


أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها قبل النوم

في النهاية ، تجدر الإشارة إلى أن عدد ساعات النوم هو عدد كبير جدًا ، لذلك فإن النوم مثل الزرافة بمعدل ساعتين يوميًا أو مثل الخفافيش التي تنام لمدة 20 ساعة في اليوم ليست صحية على الإطلاق.


يوصي الأطباء بالنوم بين 7-9 ساعات للبالغين وأكثر من 10 ساعات للمراهقين، في حين يحتاج الأطفال الصغار والرضع إلى النوم أكثر من 12 ساعة في اليوم.

author-img
fashionarb

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent