أخبار ساخنة

ماهو تأثير الفواكه المجففة على الصحة الأنسان : دراسة جديدة


الفواكه المجففة هي خيار صحي للوجبات الخفيفة، تتميز بتركيز العناصر الغذائية، وعادة ما ينصح بتناولها لعلاج العديد من الحالات الصحية، ويحذره الأطباء فقط إذا كنتم مرضى السكري لأنه غني بالسعرات الحرارية، وهنا دراسة تؤكد على فوائدها وتشرح ما يلي


الفواكه المجففة والصحة.


كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة ولاية بنسلفانيا أن تناول الفواكه المجففة قد يرتبط بصحة أفضل، ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا الفاكهة المجففة كانوا بشكل عام أكثر صحة من أولئك الذين لم يتناولواها، حسبما ذكرت نيوز ميديكال.


ووجد الباحثون أنه في الأيام التي يتناول فيها الناس الفاكهة المجففة، كانوا يستهلكون المزيد من العناصر الغذائية الأساسية من الأيام التي لم يأكلوها، ومع ذلك، وجدوا أيضًا أن الناس يستهلكون المزيد من السعرات الحرارية الإجمالية في الأيام التي تناولوا فيها الفاكهة المجففة.


تفاصيل الدراسة:


وقالت فاليري سوليفان، باحثة ما بعد الدكتوراه في كلية جونز هوبكنز للصحة العامة والباحثة في جامعة ولاية بنسلفانيا، إن النتائج تشير إلى أن الفاكهة المجففة يمكن أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي - مع بعض المحاذير.


الفواكه المجففة يمكن أن يكون خيارا لتناول وجبة خفيفة مغذية ، ولكن المستهلكين قد يرغبون في التأكد من أنهم يختارون الفواكه المجففة غير المحلاة دون إضافة سكر.


الفواكه المجففة يمكن أن تساعد الناس على استهلاك المزيد من الفاكهة لأنها محمولة ومستقرة على الرف ويمكن أن تكون أرخص كذلك.


نتيجة الدراسة:


توفر الفاكهة وفرة من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الألياف والبوتاسيوم والعديد من المنشطات الحيوية الصحية للقلب ومع ذلك ، على الرغم من هذه الفوائد ، وجدت دراسات أخرى أن الناس قد لا يأكلون ما يكفي من الفاكهة لعدد من الأسباب - بما في ذلك محدودية التوافر والتكلفة ويمكن أن يفسدوا بسرعة ، من بين أمور أخرى.


بعد تحليل البيانات، وجد الباحثون أنه في المتوسط، كان الأشخاص الذين أبلغوا عن تناول الفاكهة المجففة في المسح لديهم نظام غذائي أكثر صحة من أولئك الذين كانوا يميلون أيضًا إلى انخفاض مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر وضغط الدم الانقباضي.:


صورة :


تأثير الفواكه المجففة على الصحة الأنسان

تأثير الفواكه المجففة على الصحة الأنسان


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-