أخبار ساخنة

المغرب يحظر الرحلات الجوية مع بريطانيا

أعلن المغرب ليلة الأحد أن جميع رحلات العودة إلى المملكة المتحدة قد علقت حتى إشعار آخر بعد اكتشاف سلالة جديدة من الفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة.


المغرب تحظر الرحلات الجوية مع بريطانيا إثر اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا 

المغرب تحظر الرحلات الجوية مع بريطانيا إثر اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا


هذا ما ثم نشره في بيان صحفي صادر عن شركة الطيران المغربية (الحكومية) نشرته وكالة الأنباء الرسمية. وجاء في البيان "تماشيا مع قرار حكومة المملكة المغربية، أعلنت الخطوط الملكية المغربية تعليق جميع الرحلات من وإلى المملكة المتحدة حتى إشعار آخر".واضافت الشركة ان ركاب التذاكر بين البلدين " يمكنهم الاستفادة من التغيير الحر فى التاريخ او الوجهة الى اوروبا او تعويض تذاكرهم " . والمغرب هو ثاني دولة عربية تتخذ إجراءات مماثلة مع بريطانيا، حيث أعلنت الكويت يوم الأحد أنها لن تتلقى رحلات من المملكة المتحدة للسبب نفسه.


وقد اعلنت بلجيكا وهولندا وايطاليا بالفعل انه تم حظر الرحلات من المملكة المتحدة بسبب اكتشاف قبيلة كورنا الجديدة ، بينما تدرس اسرائيل والمانيا اتخاذ قرار مماثل . وكانت الحكومة البريطانية قد حذرت منظمة الصحة العالمية يوم الأحد من إمكانية زيادة انتشار الفيروس من خلال هذه السلالة الجديدة، قائلة إنها أصابت 60% من الحالات في لندن. تمكن الباحثون من اكتشاف الآلاف من الطفرات المختلفة في عينات الفيروس التاجي ، ولكن حتى لو كانت مختلفة ، فإن هذه التغييرات لم تظهر أي تأثير على معدل انتقال أو شدة الأعراض.


وبحلول صباح اليوم الاثنين ، لقى اكثر من 77 مليون شخص و 172 الف شخص مصرعهم ، وانتعش اكثر من 54.89 مليون شخص ، وفقا لما ذكرته وورلد ميتر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-