انتقل للموقع اضغط هنا
recent
أخر الأخبار

اهم الاماكن السياحية في مصر لعام 2021

الصفحة الرئيسية

اهم الاماكن السياحية في مصر لعام 2021. تعد مدينة دهب وجهة للباحثين عن أجمل الوجهات الشاطئية في مصر. مدينة دهب، وهي جزء من محافظة جنوب سيناء وتقع على خليج العقبة. كما تشتهر بمناطقها الطبيعية الخلابة ، إلى جانب العديد من الأماكن والمعالم السياحية الأخرى.

 

أفضل الأماكن السياحية في دهب 

الثقب الأزرق Blue Hole


اهم الاماكن السياحية في مصر لعام 2021

الثقب الأزرق ، المعروف أيضًا باسم الثقب الأزرق أو الكهف المائي العمودي ، هو كهف طبيعي يقع في قلب الماء ، ويتميز بشكله الدائري ، ويُعرف الثقب الأزرق في دهب بأنه أحد أفضل أماكن الغوص في العالم ويقال إنها تشكلت نتيجة سقوط نيزك في تلك المنطقة منذ آلاف السنين. منذ سنوات، تم تصنيف منطقة الثقب الأزرق في دهب على أنها مكان صعب للغاية للغوص بسبب عمقها والمسافة الطويلة تحت الماء التي يجب على الغواص قطعها للوصول إلى موقع الحفرة الزرقاء ، ومع ذلك فهي لا تزال واحدة من المواقع المفضلة للغوص، وإذا كنت لا تريد المخاطرة ومحاولة الغوص في منطقة الحفرة الزرقاء، يمكنك الاستمتاع بالغوص في المنطقة القريبة من الحفرة ومشاهدة الشعاب المرجانية الملونة وأنواع مختلفة من الأسماك مثل أسماك الببغاء، المهرج أسماك الفراشة أو حتى الأسماك البخارية وأسماك نابليون، أو يمكنك زيارة أحد المطاعم أو المقاهي السياحية القريبة وتناول الأطعمة المحلية اللذيذة والمأكولات البحرية الطازجة، وربما تحاول شرب المشروب المفضل للغواصين في منطقة بلو هول، أي مشروب عصير برتقال ساخن مع الزنجبيل والليمون والعسل. 


مخيم بلو لاجون Blue Lagoon


اهم الاماكن السياحية في مصر لعام 2021

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بإقامة هادئة وممتعة على الشاطئ. والتخييم على شاطئ طبيعي جميل حيث المياه الفيروزية الصافية وأشعة الشمس، يمكنك محاولة الإقامة في مخيم Blue Lagoon الشهير في دهب، والذي يوصف بأنه وجهة مثالية للاسترخاء على الشاطئ، ويقدم المخيم مجموعة رائعة ومتنوعة من أكواخ الشاطئ المخدومة. يقدم Camp Bo Lagoon وجبة إفطار يومية أو ثلاث وجبات يومية وشاطئًا خاصًا وأنشطة رائعة في الهواء الطلق مع رياضة ركوب الأمواج شراعيًا ورحلات ركوب الأمواج شراعيًا. يوجد بالقرب من دهب المواقع السياحية الشهيرة بما في ذلك محمية أبو جالوم.

 

محمية أبو جالوم Abu Galum  السياحة في دهب


اهم الاماكن السياحية في مصر لعام 2021

محمية أبو جلوم هي محمية طبيعية تطل على خليج العقبة وتقع في وادي الرساسة على الطريق بين شرم الشيخ وطابا، وتشتهر بكونها من أفضل وأجمل مواقع الغوص في دهب وخاصة "الشيخ عوض" منطقة في المحمية تحتوي على العديد من الشعاب المرجانية الملونة. بألوان مختلفة، بما في ذلك درجات اللون الأرجواني والأحمر والأصفر، تشتهر أيضًا بكونها موطنًا لأنواع مختلفة من الأسماك الملونة، كما تتميز محمية أبو جالوم بموقعها بالقرب من المواقع السياحية الشهيرة في دهب مثل الثقب الازرق ، والتي يمكن قطع مسافة 15 دقيقة بالسيارة أو الحافلة من المحمية أو على مسافة قريبة من المحمية حوالي ساعة. 


ثري بولز Three Pools


اهم الاماكن السياحية في مصر لعام 2021

ثري بولز هو موقع مفضل آخر للغطس والغوص، لكنه أقل صعوبة وخطورة للغواصين الجدد وهو خيار مثالي للمبتدئين في الغوص، وعلى عكس مواقع الغوص الأخرى. تشتهر مدينة دهب باسم الثقب الأزرق Blue Hole، حيث تستغرق رحلة الغوص عادةً حوالي 30 دقيقة إلى موقع ثري بولز. وعلى عمق يتراوح من 3 أمتار إلى 7 أمتار، يوفر الموقع أيضًا غواصين محترفين سيرافقون زوار الموقع في رحلات الغطس والغوص إلى الموقع، وكمواقع للغوص في دهب، تحتوي الثيران الثلاثة على مجموعات مذهلة من الشعاب المرجانية الملونة و الأسماك الملونة. ستجد على الواجهة البحرية لموقع ثري بولز أماكن رائعة للاسترخاء وقضاء الوقت، حيث يحتوي الموقع على مجموعة رائعة من المطاعم والمقاهي حيث يمكنك الاستمتاع بالطعام والشراب المحلي، كما يحتوي الموقع على مجموعة من الأراجيح الجميلة على الشاطئ. 


الكانيون The Canyon السياحة في دهب 


اهم الاماكن السياحية في مصر لعام 2021

الكانيون أو الوادي الكبير في دهب هو محمية شاطئية شهيرة. في دهب تحتوي على كهوف صخرية وتطل على شاطئ طبيعي رائع ومياه زرقاء صافية. تشتهر المنطقة بكونها واحدة من أفضل وأجمل مواقع الغوص في دهب. يقال أن العالم ورحلات الغوص لا يوجد بينهما شيء متوازي. الأخير في العالم، ولكن للأسف فقط للغواصين المؤهلين حيث يوجد خطر على الغواصين غير المحترفين. 


محمية نبق Nabq


اهم الاماكن السياحية في مصر لعام 2021

تعتبر محمية نبق من أجمل المناطق المحمية في جمهورية مصر العربية، وهي بشكل عام على رأس قائمة الأماكن السياحية المفضلة للزيارة في مدينة دهب. في مكان آخر. 


وادي قنى Wadi Ginai 

اهم الاماكن السياحية في مصر لعام 2021

إذا كنت ترغب في الحصول على رحلة سفاري لا تُنسى، فتوجه إلى وادي قنى الشهير في دهب ، على مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من منطقة ثري بولز الشهيرة. يوفر الوادي لزواره شاطئًا جذابًا ومواقع صحراوية، ومواقع مثالية للسباحة والغوص وركوب الدراجات والتسلق، بالإضافة إلى مخيمات الإقامة والراحة حيث يمكنك تذوق المأكولات والمشروبات البدوية التي تشتهر بها المنطقة. 


الممشى السياحي El Mamsha 


اهم الاماكن السياحية في مصر لعام 2021

في ممشى دهب السياحي، يمكنك العثور على ما تحتاجه في دهب، حيث تشتهر بمجموعة رائعة من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والسوبر ماركت والنوادي والأسواق المحلية. النزل والشقق للإيجار بالإضافة إلى الموقع المعروف أيضا بأنه وجهة مفضلة للتنزه.


author-img
fashionarb

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent