انتقل للموقع اضغط هنا
recent
أخر الأخبار

فوائد التوت الاسود لمرضى السكري

الصفحة الرئيسية

فوائد التوت الاسود لمرضى السكري. يعتبر التوت الأحمر و الاسود من أبرز أنواع الفاكهة التي تتميز بشكلها الساحر وطعمها اللذيذ والباهر. الذي يجمع بين الحموضة والحلاوة. ناهيك عن الفوائد الصحية التي تزخر بها هذه الفاكهة مثل حماية الانسان من الاصابة بالسرطان و الكبد. 


بالإضافة إلى ذلك يعمل التوت على حماية الجلد من التلف. و الاصابة بالشيخوخة هذه الفوائد وغيرها تجعل الكثير من الناس يتساءلون عما إذا كان التوت له أي فائدة لمرضى السكر. وهو ما سنحاول الإجابة عليه في المقال التالي.


فوائد التوت الأسود والاحمر

فوائد التوت لمرضى السكري 


وكما هو معروف للكثيرين فإن داء السكري من الأمراض المزمنة ومضاعفاتها الصحية المتعددة ومنها اعتلال الأعصاب السكري والفشل الكلوي. 

القيمة الغذائية في التوت الأسود :


يحتوي توت العليق على فيتامين (ج) وفيتامين (ك) وفيتامين (أ)  ، وهي عناصر تجديد ممتازة للبشرة. يحتوي التوت على أوميغا 3 وأوميغا 6 ، وهما مهمان لصحة الجلد.

نسبة السكر في التوت الأزرق

وينقسم مرض السكري الى نوعين:

  •  داء السكري من النوع الأول: مرض يهاجم جهاز المناعة. وخاصة الخلايا المسؤولة عن إفراز الأنسولين ، وهي تدميرها وعدم قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين ، وهو أمر شائع بين الأطفال. 
  • داء السكري من النوع الثاني : الأكثر شيوعًا بين الرجال والنساء. حيث يكون الجسم قادرًا على إنتاج الأنسولين ، لكن الجسم ، لأسباب غير معروفة، غير قادر على استخدامه بشكل فعال. هذه الحالة تسمى "مقاومة الأنسولين". 


بالإضافة إلى سكري الحمل الذي يصيب المرأة الحامل خلال أشهر الحمل. يتوقع العلماء والأطباء أنه بحلول عام 2030 سيصل عدد المصابين بداء السكري من النوع الثاني إلى حوالي نصف مليار مريض.

 فوائد التوت الاسود لمرضى السكري النوع الثاني


يشدد الأطباء على أنه يجب على مرضى السكري من النوع الثاني إجراء تغييرات في نمط حياتهم لعلاج المرض. بما في ذلك التركيز على اتباع نظام غذائي صحي، وفقدان الوزن ، وممارسة الرياضة بانتظام ، وتقليل التوتر والضغط.

 ويعتبر التوت الأسود من أكثر الأطعمة الصحية التي ينصح مرضى السكري من النوع الثاني بتناولها. 


في دراسة أجريت في مركز مينيابوليس الطبي في فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية. استخدم الباحثون أوراق التوت على العديد من المشاركين في 10 مجموعات مراقبة صحية تراوحت أعمارهم بين 24-61. و 10 مرضى مصابين بداء السكري من النوع الثاني تراوحت أعمارهم. بين 59-75 عامًا وقد تم اختبار تلقي عوامل سكر الدم عن طريق تناوله دون مضاعفات. 


تم إعطاء المشاركين خلاصة التوت لأخذها كل صباح في الساعة 8 مساءً. تكررت العملية لمدة أسبوع مع العلاج العكسي. بينما استمرت عينات القياس لمدة 8 ساعات ، وتم تقييم نسبة الجلوكوز في الدم قبل تناول حبوب العلاج. وبعد 120 دقيقة بعد تناول السكروز.

 

بينما تلقت مجموعة من المشاركين دواءً وهمياً بدلاً من علاج السكري. في مقارنة بين المجموعتين. أظهر الأفراد الذين تناولوا مستخلص ورق التوت البري انخفاضًا كبيرًا في مستويات السكر. في الدم خلال أول 120 دقيقة من الدراسة وهي نتائج مذهلة للباحثين. 


تجربتي مع ورق التوت للسكر


وكانت النتيجة متطابقة في مجموعات المشاركين الأصحاء والمرضى. لأن تجربة مستخلص التوت هذا ثبت أنه يقلل التقلبات في مستويات السكر في الدم بشكل كبير.

 

ووجدت الدراسة أن التوت الأسود يحتوي على عدة مركبات تحفز إفراز الأنسولين ومضادات الأكسدة ويعمل التوت على تقليل بيروكسيد الدهون .

 

وتجدر الإشارة إلى أن تناول التوت الأسود له  فوائد صحية لمرضى السكري. خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وأمراض أخرى. لكن يجب عليك مراجعة الطبيب المختص قبل اعتماد هذا العلاج وغيره.

 

author-img
fashionarb

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent