recent
أخر الأخبار

النشا سر شعرك الصحي والجميل

النشا سر شعرك الصحي والجميل. هل تبحثين عن حلول طبيعية لتحسين صحة شعركِ وجماله؟ لا تبحثي أكثر! قد يكون الحلّ في مطبخكِ! النشا، تلك المادة البيضاء البسيطة، تُخفي بين طياتها فوائد عديدة للشعر، استخدمتها النساء منذ القدم كعلاج طبيعي فعال.

فوائد النشا للشعر,من فوائد النشا للشعر,فرد الشعر,فوائد النشا للشعر الأبيض,تنعيم الشعر,فرد الشعر بالنشا,ما فوائد النشا للشعر,ما هي فوائد النشا للشعر,فوائد النشا الشعر,فوائد النشا للشعر الجاف,فوائد النشا للشعر الدهني,فوائد النشا للشعر المصبغ,فوائد النشا للشعر المجعد,فوائد النشا للشعر والبشره,فوائد النشا للشعر مع الحناء,فوائد و اضرار النشا للشعر,فوائد ماسك النشا الشعر,تطويل الشعر,تنعيم الشعر الخشن,تنعيم الشعر الجاف,العناية بالشعر,النشا
فوائد النشا للشعر

ما هو النشا؟

النشا هو عبارة عن مادة بيضاء جافة على شكل مسحوق، تنتج عن طحن الحبوب مثل الأرز أو الذرة أو البطاطا. وهو مصدر طاقة هام لجسم الإنسان. ويتكون النشا بشكل أساسي من مادتي الأميلوز والأميلوبيكتين، وهما مركبات تساعد على تكوين الجلوكوز. لهذا السبب، يُستخدم النشا بشكل واسع في الأطعمة اليومية، كما أنه يُستخدم لعلاج العديد من المشاكل الصحية والجمالية المتعلقة بالجلد والشعر. وينقسم النشا إلى أنواع متعددة حسب المصدر الذي يُستخرج منه.

فوائد النشا للشعر:

  • النشا هو أحد أفضل المركبات لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، خاصة الشعر الدهني. فهو يعمل على تجفيف البشرة وتقليل الإفرازات الزيتية التي تؤثر سلبًا على مظهر الشعر. ويمكن استخدام النشا عن طريق وضعه على فروة الرأس وغسله جيدًا بعد ذلك
  • النشا غني بالفيتامينات والأحماض اللازمة لتقوية بصيلات الشعر وجذوره، مما يؤدي إلى التقليل من تساقطه. كما أنه يساعد على امتصاص الكالسيوم، وبالتالي منع تساقط الشعر الخفيف.
  • النشا هو أحد أفضل المضادات للأكسدة، والتي تساعد على إصلاح الخلايا المتضررة وتغذية بصيلات الشعر، مما يجعله أقوى وأقل عرضة للتساقط. كما أنه يحافظ على اللون الطبيعي للشعر ويزيد من إشراقته ولمعانه.
  • استخدام النشا يساعد على التخلص من مشكلة تجعد وخشونة الشعر، وإعطائه مظهرًا انسيابيًا. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم النشا في العديد من المجالات العلاجية الأخرى، مثل تفتيح لون الجلد وإعادة تجديده، كما يدخل في صناعة المراهم الخاصة بالجروح.

طرق استخدام النشا للشعر:

النشا له فوائد مهمة للشعر، إذ إنه يقلل من الاحتكاك السطحي للشعر، مما يحسن من مرونته وليونته. ويرجع ذلك إلى أنه يحتوي على أنواع من الكربوهيدرات تُسمى الإينوزيتول. هذه المركبات تعمل على إصلاح الشعر التالف وحمايته من المزيد من الضرر. ما يميز الإينوزيتول أيضًا أنه يبقى على الشعر لفترة طويلة حتى بعد الشطف، وبالتالي يستمر في حماية الشعر من الأضرار المختلفة على المدى الطويل.

- يقوي جذور الشعر : مياه الأرز غنية بالأحماض الأمينية، وهذا يعزز قوة جذور الشعر ويساعد على جعله أكثر سلاسة ونعومة.

- علاج القشرة : قد تصيب قشرة الرأس بعض الناس، مما يترك آثارًا سيئة على ملابسهم ويسبب الحكة والتهيج. ولكن النشا يساعد في الحصول على فترة راحة من قشرة الرأس. كما أن استخدامه بانتظام يساعد في مكافحة هذه المشكلة بشكل فعال.

- التخلص من القمل : القمل هي مخلوقات صغيرة تنمو في الرأس وتمتص الدم، مما يسبب أضرارًا جسيمة للشعر. ولكن النشا له دور فعال في قتل القمل ومنع تكاثرها بسرعة.


ماسك النشا: اخلطي ملعقة كبيرة من النشا مع القليل من الماء الدافئ حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ضعيها على شعركِ واتركيها لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفي شعركِ بالماء الفاتر.

ماء الأرز: انقعي نصف كوب من الأرز غير المطبوخ في كوبين من الماء لمدة 30 دقيقة، ثم صفي الماء واحتفظي به. اغسلي شعرك بالشامبو، ثم اشطفي شعرك بماء الأرز واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء.

نصائح هامة:

  • تأكّدي من أن النشا نظيف قبل استخدامه على شعركِ.
  • لا تستخدمي النشا إذا كنتِ تعانين من حساسية تجاهه.
  • استشيري طبيب جلدية إذا كنتِ تعانين من مشاكل شعر خطيرة.
  • النشا هو حلّ طبيعي آمن وفعال لعلاج مشاكل الشعر و تحسين مظهره. جربي استخدامه في روتين العناية بشعركِ واستمتعي بنتائج رائعة!
author-img
fashionarb

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent