أخبار ساخنة

أضرار شرب الشاى الأخضر على معدة فارغة

أضرار شرب الشاى الأخضر على معدة فارغة. الشاي الأخضر من أهم المشروبات التي تساعد في فقدان الوزن  وإستقرار مستويات السكر في الدم، بخلاف الفوائد المتعددة لهذا المشروب الخرافي، لدرجة ان هناك بعض  الناس يبدأون يومهم بشرب فنجان من الشاي الاخضر علي معدة فارغة .

نعم تتعدد فوائد الشاي الأخضر لكن أن تم شربه علي. معده فارغة فقد يؤثر سلباً علي جسم الأنسان، لذلك قد. جمعنا لكم في هذه المقالة أضرار شرب الشاي الأخضر علي المعدة الفارغة.


أضرار شرب الشاى الأخضر على معدة فارغة


الإمساك والغثيان وآلام المعدة


أضرار شرب الشاى الأخضر على معدة فارغة. يحتوي الشاي الأخضر علي مادة العفص، وهذه المادة قد تزيد من حمض المعدة، وبالتالي زيادة آلام المعدة، وزيادة حمض المعدة قد يؤدي الي الشعور بالغثيان والإمساك.


لذلك دائما ما ينصح الأطباء المرضي الذين يعانون من القرحة الهضمية أو إرتجاع المرئ بعدم شرب الشاي الأخضر في الصباح الباكر .


أضرار شرب الشاى الأخضر على معدة فارغة


 إضطرابات النزيف


أضرار شرب الشاى الأخضر على معدة فارغة. شرب الشاي الأخضر علي معدة فارغة يؤثر سلباً علي الجسم. والدم، و آثاره علي الدم أنه يقلل البروتين الذي يساعد. في تخثر الدم، ولا يسمح الشاي الأخضر بأكسدة الأحماض الدهنية. وذلك لأنه يحتوي علي مضادات الأكسدة، وهي تعمل علي ترقق الدم.


علاوة على ذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات تخثر الدم بعدم شرب الشاي الأخضر علي معدة فارغة في كل صباح.


تقليل امتصاص الحديد 


نعلم جميعاً ان الشاي بمختلف أنواعه يقلل من قدرة الجسم علي امتصاص عنصر الحديد الموجود بالأطعمة بشكل طبيعي. بعبارة أخرى الاشخاص الذين يعانون من الأنيميا وفقر الدم لا ينصح لهم بشرب الشاي الأخضر خصوصاً في الصباح علي معدة فارغة.


أضرار شرب الشاى الأخضر على معدة فارغة


 ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب


إن الشاي الأخضر يحتوي علي مادة الكافيين، والكافيين يحفز الغدة الكظرية. مما يزيد من إفراز هرمونات التوتر مثل هرمونات ” الكورتيزول ، والأدرينالين ” وبالتالي. ارتفاع في ضغط الدم وزيادة معدلات ضربات القلب، ووهذا الامر علي المدي الطويل يؤثر بالسلب علي مرضي القلب، فقد يؤدي شرب الشاي الأخضر الي إرهاق الغدة الكظرية.


كل هذه الاسباب والمخاطر يمكن أن تحدث للجسم عند شرب الشاي الاخضر في الصباح علي معدة فارغة.


في الختام لا ينصح علي الإطلاق بتناول الشاي الأخضر علي معدة فارغة ويمكن تناوله بعد الوجبات الخفيفة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-