recent
أخبار ساخنة

فوائد شرب فنجان واحد من القهوة أسبوعياً

الصفحة الرئيسية

فوائد شرب فنجان واحد من القهوة أسبوعياً. هناك العديد من الدراسات والأبحاث الطبية المنشورة من وقت لآخر والتي تؤكد فوائد القهوة. في كل دراسة نتعرف على الفوائد الجديدة للقهوة والآثار الإيجابية على أعضاء الجسم. وهذه دراسة جديدة تضيف فائدة للقلب والحياة البشرية فما هي؟


فوائد شرب فنجان واحد من القهوة أسبوعياً

القهوة والقلب


أظهرت دراسة جديدة أن شرب كوب واحد من القهوة أسبوعيًا يمكن أن يحمي القلب ويقلل من خطر الوفاة المبكرة. تظهر الأبحاث المنشورة في مجلة Stroke Journal لجمعية القلب الأمريكية. أن الناجين من النوبات القلبية يمكنهم الاستفادة بشكل أساسي من شرب القهوة.


وأظهرت الدراسة أن شرب القهوة بانتظام ولو بكميات قليلة. يرتبط بانخفاض خطر الوفاة المبكرة. درس باحثون من جامعة أوساكا وجامعة تسوكوبا وجامعة هوكايدو. في اليابان بيانات من أكثر من 46000 بالغ ياباني وتتبعوا عادات شرب القهوة والنتائج الصحية.


تفاصيل عن الدراسة


وجدت الدراسة أن أولئك الذين يشربون  فنجانًا واحدًا على الأقل. من القهوة أسبوعيًا كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 14٪ لأي سبب أثناء الدراسة. وبالنسبة للناجين من الأزمة القلبية كان التأثير أقوى ، مما قلل من خطر الموت المبكر بنسبة 22٪.


فوائد شرب فنجان واحد من القهوة أسبوعياً

المجموعة الوحيدة التي لم تستمتع بشرب القهوة كانت. من الأشخاص الذين لديهم تاريخ من السكتة الدماغية ، ووجد الباحثون. أنهم يستفيدون بشكل أفضل من شرب الكثير من الشاي الأخضر. على الأقل سبعة أكواب يوميًا يقلل من خطر الموت المبكر بنسبة 62٪. بدون تاريخ. السكتة الدماغية ، يبدو أن الشاي الأخضر ليس له تأثير مختلف على النتائج الصحية.


بعبارة أخرى العامل الرئيسي هو أن القهوة والشاي غالبًا ما يتم استهلاكهما. بدون الحليب والسكر في اليابان، وهو ما قد يكون مهمًا لتحقيق أقصى قدر من الفوائد. والدكتور هيواسو إيزو، المؤلف المشارك للدراسة وأستاذ الصحة العامة في جامعة أوساكا. بيان صحفي: الأفضل طريقة تحضير هذه المشروبات هي عدم وجود كمية غير ضرورية من السكريات المضافة.

author-img
fashionarb

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent