أخبار ساخنة

تصاميم جلابيات رمضانية معاصرة بلمسة شبابية

عدد المشاهدات:

 تصاميم جلابيات رمضانية معاصرة بلمسة شبابية تتمتع الجلابية بشعبية واسعة في العالم العربي كزي تراثي مطرز ومفصّل يتميز براحته على قياس القوام وطوله. يتميز التصميم الدقيق للجلابية بالتطريز الحرفي أو القماش المطبع بالرسوم والزخارف. ويتوفر بأشكال وألوان مختلفة حسب طبيعة المناسبة التي ترغبين في ارتدائها. ولمسة شبابية عصرية على هذا الزي التراثي المميز.

تصاميم-جلابيات-رمضانية-معاصرة-بلمسة-شبابية

 تم اختيار مجموعة من الجلابيات التي يمكنك الاستفادة منها في شهر رمضان 2023، وليس شرطاً أن يكون المصمم عربياً. المهم هو الطابع التراثي أو الحضاري للقطعة وكيفية تنسيقها. يجب الاهتمام بخطوط الزي الأصلية وتحديد التعديلات التي يمكن للمصممين تنفيذها بما يحافظ على الطابع التقليدي للجلابية. ويجعلها تبدو أكثر حداثة وتميزاً في الوقت ذاته.

سيليا كريتاريوتي Celia Krytharioti

تسعى بعض المصممين الشباب وبعض الدور العالمية إلى تحويل الجلابية إلى قطعة أزياء عصرية. وذلك من خلال المحافظة على خطوطها الأساسية، حيث يمكننا الإشارة إلى عدد من الدور مثل زيمرمن Zimmerman وإترو Etro وغيرها. ومن بين المصممين الذين يعملون على تطوير الجلابية بشكل أكثر عصرية. المصممة سيليا كريتاريوتي التي تميزت بإدخال الكاب إلى تصميمها والتطريز المميز الذي شاهدناه في هذا الزي الأسود المطرز بخيوط فضية. أما بالنسبة لبعض الأشخاص. فإن الجلابية يجب أن تكون مريحة. خاصةً إذا كانت مخصصة للاستخدام المنزلي. لذا ابتكرت دار استديو 198 قطعة مريحة واسعة وعملية من القماش التراثي البدوي البيج المخطط بطريقة عامودية باللون البرغندي. والتي تخلو من أي تطريز.

استديو 198-الصورة من


نصائح لاختيار الجلابية المناسبة لكِ ولمناسباتكِ

نصائح لاختيار الجلابية المناسبة لكِ ولمناسباتكِ


ينصح بعدة عوامل عند اختيار جلابية مناسبة، وتشمل:

1- التحقق من جودة القماش واختيار قماش مريح وقوي.

2- تجنب الجلابيات التجارية ذات المعايير الجودة المنخفضة.

3- اختيار تصميم مستقيم ينسجم مع شكل الجسم ولا يكون واسعًا جدًا دون الحاجة إلى حزام تضييق.

4- اختيار ياقة مستديرة لضمان الأناقة والحشمة.

وفي حالة الحيرة في تنسيق جلابية عصرية، يمكن الاطلاع على موديلات جلابيات كاجوال المتاحة.



قدّمت لنا دار أزياء أوسكار دي لارنتا في هذا الموسم جلابية فريدة بنفحة غربية. إذ تم استخدام الكريب الحريري الباستيل الأزرق كقماش أساسي مع تطريز زهور صفراء مذهلة. وقد تم استخدام تقنية ثلاثية الأبعاد لتبدو الزهور نافرة وكأنها حية، مما يضفي على الجلابية لمسة فنية رائعة. تتميز هذه الجلابية بقَصَّتِها الأنيقة التي تجمع بين الأناقة والراحة. وتعتبر خيارًا مثاليًا للنساء اللواتي يرغبن في إضفاء لمسة من الجرأة والتميز على إطلالتهن خلال شهر رمضان الكريم.

كيف نختار الجلابية المناسبة لجسمنا؟

  • إذا كان جسمك على شكل المثلث العكسي أي أنك تتمتعين بأكتاف ضيقة وورك وأوراك واسعة. ننصحك بجلابية ذات تصميم يتسع من الأسفل وتأخذ شكل A-line وتحتوي على حزام على الخصر لإبراز الجسم. كما يمكنك اختيار الأكمام الواسعة للحصول على شكل متوازن.
تصاميم جلابيات رمضانية

  • لذوات الجسم الممتلئ، ننصحك بجلابية ذات تصميم مستقيم بدون حزام وتناسب الجسم بشكل مريح. ويمكنك اختيار الأكمام الواسعة أو المنتفخة لإبراز الأنوثة. كما يمكنك الاختيار من بين القماش الذي يمتد بشكل عمودي للحصول على مظهر أكثر نحافة.
تصاميم,جلابيات,رمضانية,معاصرة,بلمسة,شبابية

  • إذا كنتِ من ذوات الجسم المنحنيات المفتولة. فننصحك بجلابية مع ثنيات جانبية وحزام مميز على الخصر لإبراز الجسم بشكل مثالي. كما يمكنك اختيار الأكمام القصيرة أو الطويلة والواسعة لإبراز الجسم بشكل أفضل ومظهر أكثر جاذبية.
تصاميم جلابيات رمضانية معاصرة بلمسة شبابية

  • وأخيراً، يجب علينا التأكد من اختيار القماش المناسب للجلابية والذي يناسب نوع الجسم والموسم المناسب. حتى تحصلي على إطلالة مثالية وتكتمل أناقتكِ.

كيفية اختيار الطرحة المناسبة للجلابية؟

كيفية اختيار الطرحة المناسبة للجلابية؟


ينصح دائماً بأن تحرصي على اختيار الطرحة التي تتناسب مع الزي الذي ترتديه. وفي حال اخترتِ اللون الأصفر. يمكنك اختيار طرحة بدرجة لون مماثلة أو بدرجة لون قريبة منه. مع النظر في الطبعات الناعمة التي تتماشى مع اللون والزي. فعلى سبيل المثال، إذا كانت الجلابية لديكِ ذات نقشة هادئة. فيمكن اختيار طرحة بلون موحد أو طرحة بنفس لون النقشة بشكل أنيق. هذا يساعد على توحيد اللون ويضفي مظهراً متناغماً على الزي بشكل عام

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-