recent
أخر الأخبار

خبيرة تغذية تفصح عن الأسباب التي تجعلك تتجنب تناول صلصة الكاتشب

صلصة الكاتشب هي واحدة من المكملات الغذائية الشائعة التي يتم استخدامها على نطاق واسع لتعزيز النكهة في كل شيء من البرجر والبطاطا المقلية إلى الأطعمة الحارة. ويحبها الأطفال والكبار على حد سواء بسبب لونها الأحمر الجذاب وطعمها الشهي. 

الكاتشب,طريقة عمل الكاتشب,كاتشب,صلصة الكاتشب,صوص الكاتشب,طريقه عمل الكاتشب,صلصة كاتشب,الكاتشب الصحى,طريقة عمل الكاتشب في المنزل,كيفية صنع صلصة الكاتشب,طريقة عمل صلصة الكاتشب,طريقة عمل الكاتشب البيتى,طريقة عمل الكاتشب بالمنزل,بديل الكاتشب,طريقة عمل الكاتشب بالصلصة,الكاتشب البيتي,كاتشب صحي,الكاتشب المنزلي,طريقة عمل الكاتشب من الصلصة,اسهل طريقه للكاتشب,صلصة الطماطم,كاتشب منزلي,كاتشب هاينز,صلصة,اسهل طريقه لعمل الكاتشب,طريقة عمل الكاتشب هاينز

نحن نفكر نادرًا في أن تناول الكاتشب يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على صحتنا، خاصة عند تناولها في كميات صغيرة. وعلى الرغم من شعبيتها في جميع أنحاء العالم، إلا أن خبيرة التغذية الهندية لوفنيت باترا تعتبرها واحدة من الأطعمة غير الصحية.

الكاتشب غني بالسكر والملح

وفي منشور على إنستغرام، تشارك خبيرة التغذية بعض الحقائق عن الكاتشب التي قد تدفعك للتخلي عنها في المرة القادمة التي تفتح فيها علبة من البطاطس المقلية. وبحسبها، فإن الكاتشب يحتوي على كميات عالية من السكر. ولوضع الأمر في الأرقام، يمكن أن يحتوي ملعقة كبيرة من الكاتشب على 7٪ أو أكثر من احتياجاتك اليومية من السكر. نعم، هذا هو السبب في أنها تذوب بطعم حلو.


والشيء الثاني هو الملح. تقول خبيرة التغذية إن الكاتشب يحتوي على كميات عالية من الملح أيضًا. ويجب ملاحظة أن النظام الغذائي الذي يحتوي على كميات كبيرة من الملح مرتبط بزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

الكاتشب اللذيذ يميل أيضًا إلى أن يكون طعامًا حمضيًا مما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل هضمية مختلفة.

أطعمة أخرى تنصح بها الخبيرة لتناولها

في الشهر الماضي، قدمت Lovneet Batra قائمة ببعض الأطعمة التي يمكن أن تكون فعالة في محاربة العدوى الموسمية. وأشارت إلى أن براعم المونغ غنية بالمغنيسيوم والفوسفور وفيتامين K والمنغنيز وتساعد في تحسين دفاعات الجسم ضد الأمراض. كما أن الثوم يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، في حين تعد البابايا مفيدة نظرًا لاحتوائها على الألياف العالية وإنزيم يسمى الباباين. ويحتوي الزبادي على "بكتيريا جيدة" ويساعد على تعزيز المناعة، بينما يحتوي العرعر على فيتامين C ومضادات الأكسدة، مما يجعلها فعالة في مكافحة الزكام والإنفلونزا والالتهابات الشائعة.

author-img
fashionarb

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent