أخبار ساخنة

شوربات رمضانية سهلة ولذيذة للرجيم تساعد على خسارة الوزن

عدد المشاهدات:

 يعتمد أصحاب الحميات الغذائية على عدة أنظمة غذائية مختلفة. ولكن يعد طبق الشوربة هو الأساس. ولذلك نقدم لكم وصفات شوربات رمضانية للرجيم في رمضان لتحضيرها بكل سهولة ويسر دون تعقيد.

خسارة الوزن,خسارة الوزن بسرعة,طريقة خسارة الوزن في رمضان,اطعمة تساعد على خسارة الوزن,انقاص الوزن,تحدي خسارة الوزن,خسارة الوزن في رمضان بدون رجيم,خسارة الوزن في اسبوع,خسارة الوزن في المنزل,خسارة الوزن في رمضان,مشروبات تساعد على إنقاص الوزن,خسارة الوزن في رمضان 2023,خسارة الوزن بسرعة في رمضان,خسارة الوزن في رمضان بدون تعب,10 أطعمة تساعد على فقدان الوزن دون الشعور بالجوع,خسارة الوزن في رمضان بدون دايت,خسارة الوزن في رمضان بدون حرمان,وجبات فطور رمضان للرجيم


ومن الجدير بالذكر أن قيمة الشوربات الغذائية ممتازة وعالية، فهي صحية ومفيدة جدًا للجسم ومناسبة للأطفال أيضًا، حيث تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية وقيمة غذائية عالية. ولا تقتصر فوائد الشوربات على ذلك، بل إنها تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية المختزنة في الجسم. لذا يمكنكم الاستمتاع بتناول وصفات شوربة الرجيم خلال شهر رمضان بكل ثقة وراحة بال وكذالك يمكنك الاطلاع على أسهل رجيم لانقاص 4 كيلو في 7 أيام فقط .

وصفات شوربة للرجيم

تتوفر الكثير من وصفات شوربة للرجيم التي يمكن إعدادها في المنزل باستخدام مكونات متوفرة وسهلة الحصول عليها. وتشمل هذه الوصفات شوربة الملفوف وشوربة الفطر وشوربة العدس والعديد من الأنواع الأخرى التي تتمتع بفوائد كبيرة في إنقاص الوزن والشعور بالشبع لفترات طويلة. كما تساعد على إمداد الجسم بالألياف والمعادن الضرورية التي يحتاجها الجسم خلال فترة الصيام. لذا، يمكن لمن يتبعون حمية غذائية خلال شهر رمضان الاستفادة من هذه الوصفات اللذيذة والمفيدة للجسم.

شوربة العدس للرجيم

العدس هو من البقوليات الممتازة التي يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والمعادن التي يحتاجها الجسم. كما أن العدس يعتبر أحد الأطباق الشعبية المعروفة لدى المصريين خاصة في فصل الشتاء. وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تعمل على تعزيز صحة الجسم، بالإضافة إلى أنه يتميز بنكهة شهية وقوام مميز يجعله وجبة مغذية ولذيذة في الوقت ذاته. لذا، يمكن إضافة العدس إلى نظام الغذاء الصحي خلال فصل الشتاء للاستفادة من فوائده الغذائية المتعددة.

مكونات شوربة العدس اللايت الصحية واللذيذة

تتكون شوربة العدس اللايت الصحية واللذيذة من مكونات بسيطة وسهلة ومتوفرة في كل منزل، وتشمل الآتي:

  1. كوب عدس أصفر.
  2. بصلة.
  3. فصين من الثوم.
  4. حبتين من الجزر.
  5. ملعقة ملح طعام.
  6. ملعقة كمون.
  7. زيت نباتي مقدار ملعقة واحدة.
  8. فص ثوم مهروس ناعم.
  9. حبة من البندورة.

طريقة إعداد شوربة العدس الصحية للدايت بسهولة وسرعة

يمكن إعداد شوربة العدس للدايت بسهولة وسرعة. فمن الأفضل أولاً غسل العدس جيدًا بالماء الجاري وتصفيته. ثم يوضع في طنجرة. ويقطع عليه البصل والجزر والطماطم. يتم سكب ثلاث أكواب من الماء على العدس والخضار، ويُرفع المزيج على النار حتى الغليان. بعد ذلك، يترك الخليط على النار لينضج العدس وجميع الخضار. ينتظر المزيج قليلاً حتى يبرد، ثم يُهرس في الخلاط حتى يصبح ذو قوام كريمي. يُضاف الثوم المهروس إلى الزيت الساخن في طنجرة. ثم يُشوح قليلاً ويُسكب فوق الشوربة. يتم تحريك الشوربة جيدًا وتركها لمدة 5 دقائق. ثم تُقدم ساخنة. يمكن الاستمتاع بالشوربة دون القلق من زيادة الوزن، حيث أنها تعد مناسبة للأطفال وتحتوي على العديد من الفوائد الغذائية، وخالية تمامًا من الدهون. يُفضل استخدام زيت الزيتون في أي وصفات خاصة للدايت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-