أخبار ساخنة

أضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للمرأة لفترة طويلة

أضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للمرأة لفترة طويلة. من الضروري ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام. حيث إن عدم ممارستها لفترات طويلة يعرض النساء لمخاطر صحية متعددة، وهذا الأمر قد يكون مجهولًا لدى بعض الأزواج المتزوجين. ويقول موقع "WebMD" إن أضرارعدم ممارسة الجماع بانتظام يمكن أن يؤدي إلى تقلص عضلات المهبل وتصلبها. وبالتالي يصبح الجماع مؤلمًا وغير مريح. وقد تزيد هذه الحالة من احتمالية الإصابة بالتهابات المهبل والمثانة.

أضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للرجل,أضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للمرأة لفترة طويلة,أضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للرجل لفترة طويلة,العلاقة الزوجية,حكم عدم ممارسة العلاقة الزوجية,فوائد عدم ممارسة العلاقة الزوجية,أضرار عدم ممارسـة العلاقـة الزوجيـة على المرأة لفترة طويلة,هذا ما يحدث للجسم عند عدم ممارسة العلاقة الحميمة,عدد مرات ممارسة العلاقة الزوجية في اليوم,عدد مرات ممارسة العلاقة الزوجية في الاسبوع,أسباب قلة ممارسة العلاقة الزوجية
أضرار عدم ممارسة العلاقة الزوجية للمرأة لفترة طويلة

كما أن عدم ممارسة العلاقة الحميمة يمكن أن يؤدي إلى تدهور
الصحة العاطفية والنفسية لدي الطرفين. مما يمكن أن يؤثر على العلاقة الزوجية بشكل عام. لذلك، يجب على الأزواج أن يتعاملوا مع الجنس بشكل إيجابي وصحي، ويتفاهموا حول تلبية احتياجات بعضهم البعض بشكل منتظم.

قد تعجبك هذه المواضيع  أسوأ وقت لممارسة العلاقة الحميمة في رمضان - تعرف عليه الآن 

أضرار عدم ممارسة العلاقة الحميمة للنساء وتأثيرها السلبي على الصحة

أمراض القلب

أشارت بعض الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمة مرة واحدة في الشهر أو أقل. يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ويعزى هذا الأمر إلى أن العلاقة الحميمة تساهم في خفض ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية. وهذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. ومن المهم ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام وبطريقة صحية وآمنة. والتأكد من اتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

الأرق

تتسبب انخفاض نسبة البرولاكتين والأوكسيتوسين -الهرمونات المسؤولة عن تحسين جودة النوم- في الإصابة بالأرق .عند الإنسان بعد توقفه عن ممارسة الجماع.

تأثير العلاقة الحميمة المتكررة على ضعف المناعة

أظهرت دراسة سابقة أن الأفراد الذين يمارسون العلاقة الحميمة أكثر من مرتين في الأسبوع يعانون من ضعف في جهاز المناعة. يعود ذلك إلى انخفاض مستوى مادة مقاومة للجراثيم تسمى الغلوبولين المناعي A. وتعتبر هذه المادة أساسية لحماية الجسم من العدوى والأمراض. لذلك ينبغي على الأفراد الذين يمارسون العلاقة الحميمة بشكل متكرر. الانتباه إلى صحتهم وتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن لتعزيز جهاز المناعة والوقاية من الأمراض.

الاصابة بالنسيان

يؤثر الانقطاع عن العلاقة الحميمة بشكل سلبي على الوظائف الإدراكية للمخ. حيث يمكن أن يؤدي الجماع غير المنتظم إلى ضعف الذاكرة لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 50 إلى 89 عامًا. ويمكن أن تحسّن العلاقة الحميمة المنتظمة الذاكرة وتحافظ على وظائف الدماغ الصحية. لذلك ينصح الأفراد الذين يعانون من انقطاع في العلاقة الحميمة. بالاهتمام بصحتهم الجنسية والتحدث مع الطبيب إذا كانت هناك مشاكل صحية تؤثر على قدرتهم على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم.

الاصابة بألام الجسم

عند التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة. تتراجع مستويات الهرمونات المسكنة التي يفرزها المخ، مثل الأندروفين، وهذا يؤدي إلى الشعور بالآلام في أنحاء مختلفة بالجسم.

الاصابة بارتفاع ضغط الدم

يزداد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم لدى النساء اللاتي لا يمارسن العلاقة الحميمة ولا يهتمن بممارسة التمارين الرياضية. ويمكن أن تساعد التمارين الرياضية والنشاط الجنسي في تخفيض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. لذلك، ينبغي على النساء اللاتي يعانين من ارتفاع ضغط الدم الاهتمام بصحتهن الجنسية واللياقة البدنية.

الاصابة بالقلق

يؤثر الجماع غير المنتظم على الصحة النفسية بزيادة إفراز هرمونات التوتر والقلق. مثل الكورتيزول، مما يؤدي إلى الشعور بالتوتر والقلق والاكتئاب، وتأثيرها على النوم والحالة المزاجية. لذلك ينصح بالاهتمام بصحة الجنسية والتحدث مع الطبيب. في حالة وجود مشاكل تؤثر على القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم. والتعامل بشكل إيجابي مع تأثير الجنس على الصحة النفسية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-